الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة .
مجتمع

مستخدمي التكوين المهني على موعد مع تحسين الأجور

بقلم الحدث بريس... 19 شتنبر، 2024 15:35
مستخدمي التكوين المهني على موعد مع تحسين الأجور

أعلنت الجامعة الوطنية للتكوين المهني، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أنه سيتم الشروع في صرف المستحقات المالية المتعلقة بزيادة الأجور بقيمة 1000 درهم، ابتداءً من شهر أكتوبر المقبل، وفقًا لرسالة توصلت بها من إدارة مكتب التكوين المهني.

وأوضحت النقابة أن هذه الزيادة، التي تم الاتفاق عليها خلال جولة الحوار الاجتماعي مع الحكومة في أبريل 2024، ستصرف على دفعتين. الدفعة الأولى بقيمة 500 درهم سيتم صرفها بدءًا من فاتح يوليوز 2024، بينما ستصرف الدفعة الثانية، بنفس القيمة، اعتبارًا من فاتح يوليوز 2025.

وأشارت النقابة إلى أن هذه الزيادة تأتي استجابة للمراسلات التي وجهتها إلى الجهات المعنية، بما في ذلك وزير القطاع ووزير المالية، وتعتبر تتويجًا لنضالات الجامعة المتواصلة في الدفاع عن حقوق مستخدمي وأطر مكتب التكوين المهني.

كما أضافت أن تعديل المادة 18 من القانون الأساسي للمكتب سيؤدي إلى تحسين مستدام لأوضاع العاملين المالية والمهنية، ويعزز قدرتهم الشرائية في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف المعيشة.

إلى جانب الزيادة في الأجور، تم الإعلان عن رفع نسبة الترقية الداخلية في السلم إلى 36% ابتداءً من فاتح يناير 2023. هذا التعديل سيفتح آفاقًا جديدة أمام العاملين لتعزيز فرصهم في الترقية الداخلية وتحسين مسارهم المهني، بما يساهم في تطوير مستقبلهم الوظيفي.

تأتي هذه الخطوات كجزء من جهود الجامعة الوطنية للتكوين المهني لتحسين ظروف العمل ورفع القدرة الشرائية للعاملين في قطاع التكوين المهني بالمغرب، وتعزيز العدالة الاجتماعية والاقتصادية في القطاع.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.