الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد
حوادث

مواطن من الرشيدية يحاول الانتحار بالرباط بسبب “كريمةالملك”

بقلم الحدث بريس... 12 يوليوزز، 2017 23:28
مواطن من الرشيدية يحاول الانتحار بالرباط بسبب “كريمةالملك”

 

تماما كما فعلت “مي عيشة” قبل أشهر، هدّد أحد المواطنين، عشية اليوم الأربعاء وسط العاصمة الرباط، بإلقاء نفسه من أعلى العمود الكهربائي الذي بات شهيرا بعد قصة مي عيشة، والواقع على بُعد أمتار قليلة عن مقر البرلمان، مطالبا بتحقيق مطلب آني “ظلت السلطات تسوّف لتحقيقه لمدة طويلة”، قبل أن تنجح تطمينات مسؤولين بثنيه عن هذه الخطوة.

المعطيات المتوفرة لهسبريس تؤكد أن الرجل الذي حاول الانتحار، وسط تجمهر كبير للمواطنين وحضور أمني، ينحدر من مدينة الراشيدية، وحل صباح اليوم بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة للاستفسار عن مصير مأذونية خاصة بسيارة الأجرة الصغيرة كان قد حصل عليها من لدن الملك محمد السادس قبل مدة طويلة؛ غير أنه لم ينجح، إلى غاية الساعة، في الاستفادة منها.

عدم توصل الرجل، الذي جاء إلى مقر الولاية مرفوقا بزوجته وأربعة من أبنائه، اثنان منهم في سن صغيرة جدا، إلى حل بهذا الخصوص، دفعه إلى ترك البناية الموجودة بقلب العاصمة، والإسراع بتسلق العمود الكهربائي الذي اكتسب شهرة واسعة بعد قصة “مي عيشة” حاملا العلم المغربي وصورة للملك؛ وهي الخطوة التي أثارت فضول عشرات من المواطنين الذين تجمهروا بالقرب من المكان.

وعلمت هسبريس أن مسؤولا بارزا في مدينة الرباط طالب زوجة المعني بالأمر بثني زوجها عن أية خطوة، والنزول فورا من العمود الكهربائي لمناقشة قضية “الكريمة” داخل مقر الولاية من جديد؛ وهو ما نجحت فيه الزوجة، بعد مرور دقائق قليلة عن تسلقه العمود الكهربائي.

ويوجد المعني بالأمر، إلى غاية اللحظة، داخل مقر ولاية جهة الرباط، في ظل عدم معرفة الأسباب الحقيقية التي “حرم” على ضوئها من الاستفادة من المأذونية التي يقول إنه حصل عليها بالتفاتة ملكية.

الحدث بريس عن هسبريس.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.