الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة .
اقتصاد

توقيع اتفاقيات استراتيجية بين بريد المغرب ومؤسسة البريد السعودي

بقلم الحدث بريس... 10 شتنبر، 2025 13:27
توقيع اتفاقيات استراتيجية بين بريد المغرب ومؤسسة البريد السعودي

وقعت مجموعة بريد المغرب ومؤسسة البريد السعودي اتفاقيتين جديدتين، على هامش المؤتمر البريدي العالمي الثامن والعشرين الذي تستضيفه دبي في الفترة من 8 إلى 19 شتنبر 2025 تحت شعار “قيادة التغيير لصناعة المستقبل”، وبحضور أكثر من 2000 مندوب يمثلون 192 دولة عضوًا في الاتحاد البريدي العالمي.

الهدف من هاتين الاتفاقيتين هو تعزيز التعاون المشترك وتطوير حلول مبتكرة في مجال الخدمات البريدية والتجارة الإلكترونية.

الاتفاقية الأولى هي مذكرة تعاون ترمي إلى دعم الشراكة بين المؤسستين ومواجهة التحديات المتنامية التي يشهدها القطاع، مع التركيز على تبادل الخبرات والخدمات والمنتجات المبتكرة.

أما الاتفاقية الثانية، فتتعلق بآلية تبادل الشحنات البريدية انطلاقًا من مكاتب التبادل الواقعة خارج الأراضي الإقليمية التابعة لمؤسسة البريد السعودي، في خطوة تهدف إلى تسريع معالجة الطرود وتعزيز التبادل اللوجستيكي المرتبط بالتجارة الإلكترونية بين المغرب والسعودية.

وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لنتائج الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، التي انعقدت في 5 مارس 2025 بمكة المكرمة، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير شراكات هيكلية ذات قيمة مضافة عالية.

وتعكس هذه الاتفاقيات الرؤية المشتركة للمؤسستين في مواكبة التحولات السريعة التي يعرفها القطاع البريدي، ودعم دينامية التجارة الإلكترونية، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة للخدمات البريدية في كلا البلدين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.