الأربعاء 24 يونيو 2026
آخر الأخبار
أزمة الماء بجهة فاس مكناس تكشف هشاشة البنيات المائية في مواجهة الأعطاب برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز
سياسة

الوزير الأول الموريتاني يغادر المغرب في ختام زيارة عمل

بقلم الحدث بريس... 12 مارس، 2022 10:09
الوزير الأول الموريتاني يغادر المغرب في ختام زيارة عمل

غادر الوزير الأول الموريتاني  محمد ولد بلال مسعود، أمس الجمعة، المغرب في ختام زيارة عمل. ترأس خلالها إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية.

وكان في وداع الوزير الأول الموريتاني بمطار الرباط – سلا، السيد عزيز أخنوش، وعدد من أعضاء الحكومة.

وخلال هذه الزيارة، أجرى  ولد بلال محادثات مع  أخنوش، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

كما ترأس عزيز أخنوش ومحمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة، أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية. التي تشكل فرصة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

وتوجت أشغال هذه الدورة بالتوقيع على 13 اتفاقية تعاون، ومذكرة تفاهم في عدد من المجالات.

وكان الوزير الأول الموريتاني قد حل الخميس الماضي بالرباط، على رأس وفد يضم وزراء ومسؤولين كبار ورجال أعمال.

يشار إلى أن أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين. قد انعقدت، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، على مستوى كبار الموظفين، بمشاركة ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية بالبلدين.

وشكلت هذه الدورة فرصة لبحث آفاق جديدة لتوطيد علاقات التعاون بين المغرب وموريتانيا، ومناسبة لإرساء شراكات مثمرة. في العديد من المجالات، انسجاما مع توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتميزت الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية- الموريتانية بالتوقيع على اتفاقيات تعاون تهم مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية والصيد البحري وتربية الأحياء البحرية وحماية البيئة والتنمية المستدامة والسياحة والتقييس وترقية الجودة والصناعة والصحة والتكوين المهني وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان والاستثمار والمقاولات.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.