الإثنين 22 يونيو 2026
آخر الأخبار
سياسة

رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يتعهد بالعمل على تعزيز العلاقات بين بلاده والمغرب

بقلم الحدث بريس... 16 يونيو، 2021 21:00
رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يتعهد بالعمل على تعزيز العلاقات بين بلاده والمغرب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، عقب التهنئة التي توصل بها من طرف جلالة الملك محمد السادس لانتخابه رئيسا للحكومة الإسرائيلية الجديدة، أنه سيعمل على توطيد العلاقات بين بلاده والمملكة المغربية والاشتغال على القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي في بلاغ له “أشكر جلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس. على تهانيه الحارة وألتمس التعبير عن بالغ تقديري لجلالته”.

وأضاف بينيت “تعتبر إسرائيل المغرب صديقا وشريكا هاما في المساعي الرامية لدفع السلام والأمن في المنطقة قدما”.

وشدد نفتالي على أنه سيعمل على تعزيز العلاقات “الإسرائيلية المغربية في كافة المجالات. بما سيحقق الرفاهية والازدهار لكلا الشعبين اللذين تربطهما صداقة طويلة الأمد”.

وسبق أن بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بمناسبة توليه منصبه.

وتضمنت برقية جلالة الملك، قوله “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل. أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهاني وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.