الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية
سياسة

محمد نبيل بنعبد الله ينتقد غياب قادة الحكومة عن الإعلام العمومي

بقلم الحدث بريس... 9 فبراير، 2025 13:52
محمد نبيل بنعبد الله ينتقد غياب قادة الحكومة عن الإعلام العمومي

انتقد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بشدة غياب قيادات الأغلبية الحكومية عن البرامج الحوارية التي تبثها القنوات العمومية، مؤكداً أن ذلك يعد مؤشراً واضحاً على فشل الحكومة في التواصل مع المواطنين.

وتناول في لقاء سياسي نظمه حزب التقدم والاشتراكية في مدينة أكادير، موضوع “إصلاح مدونة الأسرة”، حيث عبر بنعبد الله عن استغرابه من هذا التجاهل للإعلام الوطني، قائلاً: “أينكم؟ أين هذه الحكومة؟ لا وجود لها في التلفزيونات العمومية”، في إشارة إلى غياب المسؤولين الحكوميين عن شاشات القنوات الوطنية.

وكشف بنعبد الله عن تجربة شخصية، حيث أُتيحت له الفرصة للمشاركة في برنامج حواري على إحدى القنوات العمومية، لكنه فوجئ بعد يومين باتصال يخبره بأن قادة الأغلبية رفضوا المشاركة في البرنامج. وعلق قائلاً: “قبلت الدعوة فوراً، لكنهم تراجعوا في آخر لحظة، وهذه ليست المرة الأولى”.

وأضاف الأمين العام لحزب الكتاب أن هذا التجاهل لا يقتصر فقط على البرامج الحوارية، بل يمتد إلى وسائل الإعلام الوطنية بشكل عام، بما في ذلك الإذاعات والمواقع الإخبارية. وأوضح قائلاً: “يمكنكم سؤال وسائل الإعلام، وستكتشفون أنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع أعضاء الحكومة، الذين يرفضون الظهور في الإعلام لشرح مواقفهم وقراراتهم”.

وأكد بنعبد الله أن هذه الممارسات تؤكد فشل الحكومة في إدارة شؤون البلاد، وقال: “السمة البارزة لهذه الحكومة هي الفشل، ومن يفشل يجب أن يتحمل مسؤولياته ويغادر”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.