السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا
مجتمع

في زمن كورونا.. أخطر ما قام به سكان مدينتين مغربيتين

بقلم الحدث بريس... 4 مايو، 2020 21:18
في زمن كورونا.. أخطر ما قام به سكان مدينتين مغربيتين

الحدث بريس : متابعة

خرج عشرات المغاربة، أمس الأحد، إلى شواطئ ضواحي مدينتي الدارالبيضاء، والمحمدية، للاصطياف هرباً من الحرارة المرتفعة، التي تجاوزت 34 درجة.

ووثقت فيديوهات نزول عدد من المواطنين إلى شاطئ أولاد حميمون، قرب المحمدية، ونزول آخرين إلى شاطئ قرب مدينة الدارالبيضاء، رغم استمرار الحجر الصحي، وتمديد حالة الطوارئ الصحي إلى الـ20 من ماي الجاري.

وظهر المصطافون في زمن الـ”كورونا”، وهم يمارسون الرياضة، ويسبحون، ويجتمعون في مجموعات متفرقة، في صورة تحيل على أيام الصيف العادية.

كما أظهرت الصور مواطنين، وهم لا يرتدون الكمامات الإجبارية، بينما تواجد آخرون في المكان نفسه بمكماماتهم.

وعبر عدد من المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من موقف الأمس، مبدين تخوفهم من انتشار المزيد من البؤر، واستمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد، بسبب مثل هذه السلوكات.

يذكر أن السلطات المغربية أعلنت، قبل أسبوعين، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية الـ20 من الشهر الجاري، مع استمرار تسجيل عدد الإصابات، الذي وصل إلى 5000 إصابة، اليوم، منها 1306 في جهة الدارالبيضاء السطات وحدها، مسجلة أكبر حصيلة على مستوى جهات المملكة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.