الخميس 11 يونيو 2026
آخر الأخبار
رحيل الفنان المصري عبدالعزيز مخيون بعد صراع مع المرض الجديدة.. الأمن يحبط ترويج أزيد من 27 ألف مفرقعة نارية ويوقف مشتبه فيهما عريضة إلكترونية تدعو “رايان إير” إلى إطلاق خط جوي مباشر بين طنجة والرشيدية تصعيد أميركي إيراني يرفع منسوب التوتر في الشرق الأوسط ويهدد أمن الطاقة العالمي المنتخب المغربي يرفع وتيرة الاستعدادات للمونديال.. والجماهير تراهن على عبور عقبة البرازيل ضربة موجعة لـ”أسود الأطلس” قبل المونديال.. إصابتان تفرضان تعديلا اضطراريا في القائمة النهائية العد التنازلي ينطلق.. الداخلية تحدد آخر موعد للتسجيل في اللوائح الانتخابية قبل استحقاقات 2026 الكويت تندد بالاعتداءات الإيرانية المتكررة وتدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته أكثر من 3.9 ملايين أسرة تحت المجهر.. تصنيف جديد يعيد رسم خريطة المستفيدين من الدعم الاجتماعي مجلس جهة فاس-مكناس يصادق على مشاريع تنموية مهيكلة.. والملعب الكبير بمكناس يتصدر الاستثمارات بـ600 مليون درهم بتعليمات سامية .. الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تخرج الفوج 26 للسلك العالي للدفاع والفوج 60 لسلك الأركان المغرب والبرازيل يعززان شراكتهما الأمنية.. حموشي يستقبل سفير برازيليا لبحث آفاق التعاون المشترك
صحة

دراسة توضح أهمية تناول كميات قليلة من الطعام

بقلم الحدث بريس... 14 أكتوبر، 2024 13:46
دراسة توضح أهمية تناول كميات قليلة من الطعام

توصل فريق من الباحثين إلى أن تناول كميات طعام أقل قد يكون له تأثير إيجابي على متوسط العمر المتوقع.

و كشفت دراسة نشرت في مجلة “بلوس ميديسين” أن شابا يعيش في الولايات المتحدة يمكن أن يضيف أكثر من 10 سنوات إلى عمره المتوقع ببساطة عن طريق الإبتعاد عن النظام الغذائي الغربي المعتاد، و تناول نظام غذائي أقرب إلى نظام غذائي تقليدي متوسطي.

و تابعت أن إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية له تأثير أكبر على متوسط العمر المتوقع من الصيام المنتظم، مبرزة أن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية يؤدي إلى إطالة متوسط العمر المتوقع في المتوسط.

و سجلت نتائج تلك الدراسة الحاجة إلى إعتماد نظام غذائي أقرب إلى نظام غذائي تقليدي متوسطي (أي حمية البحر المتوسط).

و أكدت في هذا الإتجاه أهمية تفادي تناول اللحوم الحمراء و المصنعة بكمية أقل بكثير، و أكل كميات أكبر من البقوليات مثل العدس، و الفول، و الفاصوليا، و الحبوب الكاملة، و المكسرات، مع تناول خمس حصص من الخضر و الفواكه يوميا، إضافة إلى ممارسة نشاط بدني يوميا.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.