الأربعاء 24 يونيو 2026
آخر الأخبار
أزمة الماء بجهة فاس مكناس تكشف هشاشة البنيات المائية في مواجهة الأعطاب برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز
مجتمع

اجهاض عملية تهريب حلي و مجوهرات بمطار محمد الخامس الدولي

بقلم الحدث بريس... 20 شتنبر، 2024 16:03
اجهاض عملية تهريب حلي و مجوهرات بمطار محمد الخامس الدولي

تمكنت مصالح الجمارك العاملة بمطار محمد الخامس الدولي ،من إجهاض عمليات تهريب فريدة من نوعها ، نفذها مسافرون على متن الرحلات الجوية، وحجزت كميات كبيرة من الحلي والمجوهرات والساعات الثمينة، كما كشفت عن حيل جديدة للمشكوك في أمرهم.

وحسب مصدر جريدة ” الصباح” قالت، إن ثلاث نساء سوريات، ضبطن وبحوزتهن 45 سلسلة عنق و40 أخرى سميكة، خاصة باليد، إضافة إلى 30 قطعة من الأقراط. وكانت المتورطات متجهات من مطار محمد الخامس الدولي، إلى مطار القاهرة، قبل إيقافهن وتفتيش أمتعتهن ليتم ضبط الكمية سالفة الذكر.

ورجحت مصادر أمنية أن المتهمات تنشطن مع شبكة متخصصة في تبييض أموال التسول، سيما أن العدد الكبير للحلي المحجوز بحوزتهن، يشتبه في أنه متحصل من عائدات التسول، التي يتم تصريفها في اقتناء الذهب وتهريبه خارج البلد.

وفي نفس السياق فإن عملية موازية، أسفرت المراقبة التي أجرتها عناصر الجمارك بالمطار الدولي نفسه، من ضبط كمية أخرى من الحلي وهواتف ذكية من آخر صيحات “أيفون” ،على متن طائرة ركاب قادمة من الكويت.

ولم تتوقف العمليات المنجزة من قبل جمارك المطار الدولي” محمد الخامس”، عند حجز الحلي الذهبية والهواتف الذكية، بل تعدتها إلى إحباط تهريب ساعات نفيسة، يصل ثمن بعضها إلى 300 مليون سنتيم، إذ علمت “الصباح” أن المراقبة التي أخضع لها ركاب رحلة جوية قادمة من إسطنبول التركية، مكنت من حجز مجموعة من الساعات الثمينة، بحوزة مشكوك فيه، وكلها من ماركات ثمينة، ما دفع إلى حجزها ومباشرة الإجراءات الجمركية في شأنها.

وشددت مصالح المراقبة الجمركية المراقبة على التهريب بالمعابر الحدودية والمطارات، إذ تمكنت مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، في وقت سابق، من ضبط سيارة خاصة مرقمة بإيطاليا، وقادمة من “ميلانو “عبر الجزيرة الخضراء، وعلى متنها ثلاثة أشخاص، وأثناء إخضاعها إلى تفتيش، عثر بداخلها على صفائح من الذهب الخام، بالإضافة إلى ستة أكياس بلاستيكية بها أجهزة إلكترونية لم يتم التصريح بها، ضمنها 31 حاسوبا محمولا، وسبعة هواتف، وأربع لوحات إلكترونية.

✍️بقلم الإعلامية: ” فاتن” بالجديدة

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.