الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك
مجتمع

اجهاض عملية تهريب حلي و مجوهرات بمطار محمد الخامس الدولي

بقلم الحدث بريس... 20 شتنبر، 2024 16:03
اجهاض عملية تهريب حلي و مجوهرات بمطار محمد الخامس الدولي

تمكنت مصالح الجمارك العاملة بمطار محمد الخامس الدولي ،من إجهاض عمليات تهريب فريدة من نوعها ، نفذها مسافرون على متن الرحلات الجوية، وحجزت كميات كبيرة من الحلي والمجوهرات والساعات الثمينة، كما كشفت عن حيل جديدة للمشكوك في أمرهم.

وحسب مصدر جريدة ” الصباح” قالت، إن ثلاث نساء سوريات، ضبطن وبحوزتهن 45 سلسلة عنق و40 أخرى سميكة، خاصة باليد، إضافة إلى 30 قطعة من الأقراط. وكانت المتورطات متجهات من مطار محمد الخامس الدولي، إلى مطار القاهرة، قبل إيقافهن وتفتيش أمتعتهن ليتم ضبط الكمية سالفة الذكر.

ورجحت مصادر أمنية أن المتهمات تنشطن مع شبكة متخصصة في تبييض أموال التسول، سيما أن العدد الكبير للحلي المحجوز بحوزتهن، يشتبه في أنه متحصل من عائدات التسول، التي يتم تصريفها في اقتناء الذهب وتهريبه خارج البلد.

وفي نفس السياق فإن عملية موازية، أسفرت المراقبة التي أجرتها عناصر الجمارك بالمطار الدولي نفسه، من ضبط كمية أخرى من الحلي وهواتف ذكية من آخر صيحات “أيفون” ،على متن طائرة ركاب قادمة من الكويت.

ولم تتوقف العمليات المنجزة من قبل جمارك المطار الدولي” محمد الخامس”، عند حجز الحلي الذهبية والهواتف الذكية، بل تعدتها إلى إحباط تهريب ساعات نفيسة، يصل ثمن بعضها إلى 300 مليون سنتيم، إذ علمت “الصباح” أن المراقبة التي أخضع لها ركاب رحلة جوية قادمة من إسطنبول التركية، مكنت من حجز مجموعة من الساعات الثمينة، بحوزة مشكوك فيه، وكلها من ماركات ثمينة، ما دفع إلى حجزها ومباشرة الإجراءات الجمركية في شأنها.

وشددت مصالح المراقبة الجمركية المراقبة على التهريب بالمعابر الحدودية والمطارات، إذ تمكنت مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، في وقت سابق، من ضبط سيارة خاصة مرقمة بإيطاليا، وقادمة من “ميلانو “عبر الجزيرة الخضراء، وعلى متنها ثلاثة أشخاص، وأثناء إخضاعها إلى تفتيش، عثر بداخلها على صفائح من الذهب الخام، بالإضافة إلى ستة أكياس بلاستيكية بها أجهزة إلكترونية لم يتم التصريح بها، ضمنها 31 حاسوبا محمولا، وسبعة هواتف، وأربع لوحات إلكترونية.

✍️بقلم الإعلامية: ” فاتن” بالجديدة

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.