الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا
سياسة

محمد نبيل بنعبد الله ينتقد غياب قادة الحكومة عن الإعلام العمومي

بقلم الحدث بريس... 9 فبراير، 2025 13:52
محمد نبيل بنعبد الله ينتقد غياب قادة الحكومة عن الإعلام العمومي

انتقد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بشدة غياب قيادات الأغلبية الحكومية عن البرامج الحوارية التي تبثها القنوات العمومية، مؤكداً أن ذلك يعد مؤشراً واضحاً على فشل الحكومة في التواصل مع المواطنين.

وتناول في لقاء سياسي نظمه حزب التقدم والاشتراكية في مدينة أكادير، موضوع “إصلاح مدونة الأسرة”، حيث عبر بنعبد الله عن استغرابه من هذا التجاهل للإعلام الوطني، قائلاً: “أينكم؟ أين هذه الحكومة؟ لا وجود لها في التلفزيونات العمومية”، في إشارة إلى غياب المسؤولين الحكوميين عن شاشات القنوات الوطنية.

وكشف بنعبد الله عن تجربة شخصية، حيث أُتيحت له الفرصة للمشاركة في برنامج حواري على إحدى القنوات العمومية، لكنه فوجئ بعد يومين باتصال يخبره بأن قادة الأغلبية رفضوا المشاركة في البرنامج. وعلق قائلاً: “قبلت الدعوة فوراً، لكنهم تراجعوا في آخر لحظة، وهذه ليست المرة الأولى”.

وأضاف الأمين العام لحزب الكتاب أن هذا التجاهل لا يقتصر فقط على البرامج الحوارية، بل يمتد إلى وسائل الإعلام الوطنية بشكل عام، بما في ذلك الإذاعات والمواقع الإخبارية. وأوضح قائلاً: “يمكنكم سؤال وسائل الإعلام، وستكتشفون أنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع أعضاء الحكومة، الذين يرفضون الظهور في الإعلام لشرح مواقفهم وقراراتهم”.

وأكد بنعبد الله أن هذه الممارسات تؤكد فشل الحكومة في إدارة شؤون البلاد، وقال: “السمة البارزة لهذه الحكومة هي الفشل، ومن يفشل يجب أن يتحمل مسؤولياته ويغادر”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.