الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم
إدارات

بني ملال..سلسلة من المشاريع لتقوية تزويد المناطق الجبلية بالماء الصالح للشرب

بقلم الحدث بريس... 22 شتنبر، 2024 14:57
بني ملال..سلسلة من المشاريع لتقوية تزويد المناطق الجبلية بالماء الصالح للشرب

يجري حاليا تنفيذ سلسلة من المشاريع الرامية إلى تقوية و تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب في المناطق الجبلية على مستوى الدواوير التابعة لجماعة فم العنصر بإقليم بني ملال، و ذلك في إطار جهود الجهة لمواجهة ظاهرة الإجهاد المائي.

و تتمثل هذه المشاريع في تجهيز ثلاثة آبار بأنظمة الضخ  والطاقة الشمسية بدواوير تيسويت و البراكيك و إغرغر الواقعة بجماعة فم العنصر، بغلاف مالي يناهز 2,1 مليون درهم لفائدة 230 أسرة تقطن هذه المناطق الصعبة الولوج.

و يتعلق الأمر أيضا، بإنجاز و تجهيز 13 نقطة مائية على مستوى الجماعات الترابية لأولاد يعيش و أولاد مبارك و فم أودي و كطاية و سمكات، بغرض تلبية الإحتياجات المائية المتزايدة في هذه المناطق ذات الطابع القروي.

و تروم هذه المشاريع في مجموعها تعزيز التزويد بالماء الشروب في الوسط القروي بإقليم بني ملال، من خلال تعميم شبكة الربط الفردية على مستوى المراكز القروية، و مواصلة تزويد كافة الدواوير المعزولة بالماء الصالح للشرب، فضلا عن متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب و السقي 2020-2027.

و في هذا السياق، قام والي جهة بني ملال-خنيفرة رفقة منتخبين و ممثلي المصالح الخارجية و الأمنية، بزيارة تفقدية لجماعة فم العنصر للإطلاع على تقدم المشاريع الجاري إنجازها.

و خلال هذه الزيارة، دعا الوالي كافة الجهات المتدخلة إلى الإسراع في إنجاز مشاريع تزويد الدواوير القروية و الجبلية بالماء الصالح للشرب، و توفير خزانات إضافية للمياه من أجل تمكين ساكنة هذه القرى من التزود بالماء الشروب بشكل دائم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.