الأحد 28 يونيو 2026
آخر الأخبار
مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا مولينا يفتح النار على بيتكوفيتش وإدارة الفاف.. والاتحاد الجزائري يرد بالنفي إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة إنهاء الحرب بعد هجمات على سيريك نشرة إنذارية: موجة حر وأمطار رعدية مرتقبة بعدد من أقاليم المغرب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد يتفقد تقدم أشغال تأهيل موقع سجلماسة الأثري بالرشيدية العدالة والتنمية يدعو إلى تأجيل العودة إلى التوقيت القانوني إلى ما بعد الانتخابات تفكيك شبكة جزائريين متورطين في تزوير وثائق الإقامة وترويج المخدرات بالمغرب إدانات عربية واسعة للهجمات الإيرانية على البحرين والكويت من خيخون إلى كانساس.. تعادل الجزائر والنمسا يثير الجدل ويحيي شبهات التواطؤ مرصد حماية المستهلك يحذر من “الشطط التجاري” خلال مباريات كأس العالم
الحدث سبورت

رولاني موكوينا ينتقد غياب الجماهير ويعبر عن تأثيرها السلبي على أداء الوداد الرياضي

بقلم الحدث بريس... 6 أكتوبر، 2024 01:07
رولاني موكوينا ينتقد غياب الجماهير ويعبر عن تأثيرها السلبي على أداء الوداد الرياضي

في تصريحات هامة عقب تعادل الوداد الرياضي أمام حسنية أكادير بهدف نظيف في الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية، أعرب المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا عن استيائه من غياب الجماهير عن الملاعب، معتبرًا إياها غير مقبولة وتأثيرها السلبي الكبير على أداء الفريق.

وأوضح موكوينا خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة أن اللعب بدون حضور جماهيري يقلل من مستوى الفريق بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أن الجماهير تمنح اللاعبين القوة والحافز اللازمين لتحقيق أداء إيجابي. وأضاف: “أعرف بعض الأشخاص في إنجلترا يؤكدون أن هناك 2.4 مليون متابع للبطولة المغربية، وقد تفاجأوا من غياب الجماهير، خاصة بعد الحضور الكبير في الجولة الأولى أمام المغرب الفاسي. المغرب وصل إلى نصف نهائي كأس العالم وحصد برونزية الأولمبياد، ويتأهل لمختلف المسابقات العالمية، إلى جانب تنظيمه لكأس أمم إفريقيا وكأس العالم، فما هي الصورة التي نعطيها لمن يتابع الكرة المغربية في العالم بأسره؟”

وأكد موكوينا أن غياب الجماهير يتسبب في تراجع مستوى الفريق، مضيفًا: “عندما تغيب جماهيرنا، يتراجع المستوى كثيرًا، ونحن نفتقد للكثير من مؤهلاتنا لأننا نلعب من أجلهم، لذا أتمنى من السلطات المحلية أن تجد حلاً لهذا المشكل”.

وفيما يتعلق بأداء الوداد أمام حسنية أكادير، صرح المدرب بأن المستوى كان أفضل في الشوط الثاني، مؤكدًا على ضرورة البحث عن حلول في بداية المباريات ليكون الفريق جاهزًا تدريجيًا، خاصة وأن الفريق حاليًا ليس في أفضل حالاته بنسبة مئة بالمائة. وقال: “أنا حاليًا أتعلم وأحاول فهم البطولة المغربية أكثر، والجميع يساعدني في ذلك، من لاعبين وطاقم وإدارة. أصبحت أتابع أغلب المباريات المحلية، حتى إنني أفوت مباريات مانشستر سيتي في بعض الأحيان للتعلم أكثر، وعلي أيضًا أن أفهم فريقي وأتعامل إيجابيًا مع الضغط الحالي”.

أعرب موكوينا عن ثقته الكبيرة في قدرات اللاعبين وتحسن مستوى المجموعة، مشيرًا إلى خبرته في الفوز بالبطولات حيث فاز بأربعة ألقاب في جنوب إفريقيا. وأضاف: “أعرف جيدًا أن البطولة على شكل ماراتون تنتهي بعد 30 مباراة، وليس خمسة فقط، ومتيقن من أننا سنتوّج باللقب”.

وفيما يخص التحكيم في مواجهة حسنية أكادير، اختتم المدرب تصريحاته بالتأكيد على عدم رغبته في مناقشة أداء الحكام، مع الإشارة إلى بعض القرارات المثيرة للجدل مثل لقطة مباي نيانغ في مباراة تواركة، والتي تم منحها في البطولة. قال: “شاهدوا لقطة مفيد اليوم ولقطات أخرى، ولكم الحكم”.

تظل تساؤلات جماهير الوداد الرياضي حول إمكانية استعادة حضورهم في الملاعب قائمة، بينما يسعى المدرب موكوينا وفريقه لتحقيق أفضل النتائج رغم التحديات الحالية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.