الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية
إدارات

بني ملال..سلسلة من المشاريع لتقوية تزويد المناطق الجبلية بالماء الصالح للشرب

بقلم الحدث بريس... 22 شتنبر، 2024 14:57
بني ملال..سلسلة من المشاريع لتقوية تزويد المناطق الجبلية بالماء الصالح للشرب

يجري حاليا تنفيذ سلسلة من المشاريع الرامية إلى تقوية و تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب في المناطق الجبلية على مستوى الدواوير التابعة لجماعة فم العنصر بإقليم بني ملال، و ذلك في إطار جهود الجهة لمواجهة ظاهرة الإجهاد المائي.

و تتمثل هذه المشاريع في تجهيز ثلاثة آبار بأنظمة الضخ  والطاقة الشمسية بدواوير تيسويت و البراكيك و إغرغر الواقعة بجماعة فم العنصر، بغلاف مالي يناهز 2,1 مليون درهم لفائدة 230 أسرة تقطن هذه المناطق الصعبة الولوج.

و يتعلق الأمر أيضا، بإنجاز و تجهيز 13 نقطة مائية على مستوى الجماعات الترابية لأولاد يعيش و أولاد مبارك و فم أودي و كطاية و سمكات، بغرض تلبية الإحتياجات المائية المتزايدة في هذه المناطق ذات الطابع القروي.

و تروم هذه المشاريع في مجموعها تعزيز التزويد بالماء الشروب في الوسط القروي بإقليم بني ملال، من خلال تعميم شبكة الربط الفردية على مستوى المراكز القروية، و مواصلة تزويد كافة الدواوير المعزولة بالماء الصالح للشرب، فضلا عن متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب و السقي 2020-2027.

و في هذا السياق، قام والي جهة بني ملال-خنيفرة رفقة منتخبين و ممثلي المصالح الخارجية و الأمنية، بزيارة تفقدية لجماعة فم العنصر للإطلاع على تقدم المشاريع الجاري إنجازها.

و خلال هذه الزيارة، دعا الوالي كافة الجهات المتدخلة إلى الإسراع في إنجاز مشاريع تزويد الدواوير القروية و الجبلية بالماء الصالح للشرب، و توفير خزانات إضافية للمياه من أجل تمكين ساكنة هذه القرى من التزود بالماء الشروب بشكل دائم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.