الإثنين 22 يونيو 2026
آخر الأخبار
جهة درعة تافيلالت في المرتبة السابعة وطنياً في نتائج البكالوريا 2026 بنسبة نجاح بلغت 62 في المائة مجلس المنافسة يرصد تراجع هوامش أرباح المحروقات لبنان تحت النار.. التصعيد الإسرائيلي وحزب الله يدفعان المنطقة نحو المجهول الذكرى الـ56 لميلاد الأمير مولاي رشيد.. مناسبة وطنية تتجدد فيها مشاعر الوفاء  مسجد المقر الجديد للأمن الوطني بالرباط يحتضن أول صلاة جمعة ويجسد العناية بالأمن الروحي المنتخب المغربي ينتزع فوزا ثمينا ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة
سياسة

الرباط..إنعقاد الإجتماع الـ 22 للجنة العسكرية المختلطة المغربية-الفرنسية

بقلم الحدث بريس... 3 دجنبر، 2024 14:15
الرباط..إنعقاد الإجتماع الـ 22 للجنة العسكرية المختلطة المغربية-الفرنسية

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الفريق أول محمد بريظ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية، مع الجنرال تييري بوركهارد، رئيس أركان القوات المسلحة للجمهورية الفرنسية، اليوم الإثنين بالرباط، الإجتماع الـ 22 للجنة العسكرية المختلطة المغربية-الفرنسية.

و ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية تمحورت حول مختلف أوجه التعاون العسكري الثنائي، و كذا الوضع الأمني الإقليمي و الدولي.

و أضاف المصدر ذاته، أن المسؤولين أشادا بالمستوى المتميز للتعاون بين القوات المسلحة للبلدين، ما يعكس الروابط القوية التي تجمعهما، و التي ما فتئت تتعزز في مختلف القطاعات.

كما إتفقا على الإستفادة من الدينامية التي أحدثتها الشراكة الإستثنائية المعززة التي أرساها قائدا البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون.

بعد ذلك، ركزت اللجنتان على بحث نتائج التعاون العسكري الثنائي لعام 2024 و كذا الأنشطة التي سيتم تنفيذها في العام 2025.

و في اليوم نفسه، أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، مباحثات بمقر الوزارة مع الجنرال تيري بوركهارد، رئيس أركان القوات المسلحة للجمهورية الفرنسية.

و خلال هذه المحادثات، يضيف البلاغ، أعرب المسؤولان عن إرتياحهما للدينامية الإيجابية لعلاقات الصداقة و التعاون القائمة بين البلدين، و كذا آفاق توسيعها لتشمل مجالات الفضاء و الأمن السيبراني و الذكاء الإصطناعي خدمة للقوات المسلحة و الصناعة الدفاعية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.