الإثنين 22 يونيو 2026
آخر الأخبار
لبنان تحت النار.. التصعيد الإسرائيلي وحزب الله يدفعان المنطقة نحو المجهول الذكرى الـ56 لميلاد الأمير مولاي رشيد.. مناسبة وطنية تتجدد فيها مشاعر الوفاء  مسجد المقر الجديد للأمن الوطني بالرباط يحتضن أول صلاة جمعة ويجسد العناية بالأمن الروحي المنتخب المغربي ينتزع فوزا ثمينا ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026
إدارات

التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت

بقلم الحدث بريس... 11 يناير، 2019 20:43
التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت

 

الحدث بريس :ميدلت/ محمد بوبيزة.

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين نصره الله ، ترأس صباح يومه الأربعاء 09 بناير2019 بالمركب الديني التابع لمصالح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة ميدلت، السيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بمعية فضيلة الدكتور محمد يسف الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، وبحضور السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت بالنيابة ،والسيد الكاتب العام للعمالة، والسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية، والسادة رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم، والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد ناظر الأوقاف والسيد المندوب الجهوي و المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والسادة أعضاء المجلس العلمي المحلي، والسادة رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم والسادة الأئمة والوعاظ والمرشدين والقيمين الدينيين، والسيدات الواعظات والسلطة المحلية ومجموعة من الأعيان وفعاليات المجتمع المدني، مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم ميدلت.

أفتتحت هذه المراسيم بتلاوة آيات بينات من القرآن العظيم، تلتها كلمة السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، قدم فيها السيد رئيس المجلس العلمي المحلي الجديد، كما سلط الضوء على الأدوار الطلائعية الملقاة على عاتق العلماء، ولاسيما على مستوى تعزيز القيم والثوابت الوطنية، فضلا عن دورهم في تكريس سياسة القرب في مجال إشاعة الوعي الروحي والديني لكافة المواطنين والمواطنات.

وبهذه المناسبة رفع السيد رئيس المجلس العلمي المحلي الجديد، أصالة عن نفسه، ونيابة عن كافة أعضاء المجلس العلمي المحلي برقية ولاء وإخلاص إلى حضرة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأختتمت هذه المراسيم برفع أكف الضراعة إلى الله العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين، وأن يمتع جلالته بالصحة والعافية والرفاهية٬ ويقر عينيه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة، وأن يشد أزره بصنوه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الكريمة. كما تضرع الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي الأمة جلالة المغفور لهما محمد الخامس، والحسن الثاني طيب الله ثراهما، وخلد في الصالحات ذكرهما.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.