الثلاثاء 23 يونيو 2026
آخر الأخبار
كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026 أزمة الماء بجهة فاس مكناس تكشف هشاشة البنيات المائية في مواجهة الأعطاب برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس الإدارة الإقليمية لحزب التقدم والإشتراكية بالرشيدية تفتح باب الترشح للانتخابات التشريعية المرتقبة لسنة 2026 إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة
عالم الصحافة

الاعرج يشرف على تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال

بقلم الحدث بريس... 23 مايو، 2019 01:14
الاعرج يشرف على تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال

 

الحدث بريس:متابعة.

ترأس وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، اليوم الأربعاء بالرباط، حفل تنصيب السيد عبد اللطيف بنصفية مديرا جديدا للمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأكد السيد محمد الأعرج، خلال هذا الحفل الذي حضره بالخصوص المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، والمدير العام للاتصال السمعي البصري السيد بنعيسى عسلون، والكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الاتصال السيد مصطفى التيمي، إلى جانب أساتذة وأطر المعهد، أن المدير الجديد يعد من الكفاءات الوطنية التي ارتبط اسمها بقطاع الإعلام والاتصال، معربا عن ثقته في قدرة السيد عبد اللطيف بنصفية على إعطاء دفعة جديدة لهذه المؤسسة من أجل تكوين نخبة جديدة من الأطر في المجال.

   وشدد بهذه المناسبة على راهنية التحولات المجتمعية والتكنولوجية المتسارعة وعلى أهمية التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع الاعلام والاتصال، والتي تتعلق برفع القدرات المهنية وتحسين جودة التكوين في مجال الاعلام والاتصال، مبرزا الدور الحيوي للمعهد العالي للإعلام والاتصال في مواكبة هذه التحديات.

   وأبرز أن الوزارة لن تذخر جهدا في سبيل تحسين أداء المعهد والارتقاء به و تقديم الدعم اللازم لإنجاح المهام المنوطة به.

   من جهته، اعتبر المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال السيد عبد اللطيف بنصفية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن توليه تسيير المعهد تكليف ومسؤولية كبرى، معبرا عن عزمه على إعطاء دينامية جديدة لهذا “الصرح الوطني” المختص في مجال التكوين والبحث والدراسات والمشهود له بالكفاءة.

   وأبرز السيد بنصفية أن المشاريع المطروجة مستقبلا للإرتقاء بالمعهد وتجويد أداءه وتحسين سمعته، ترتبط بشكل رئيسي بمجالات التخصص أي التكوين الأساسي والتكوين المستمر والبحث العلمي، إلى جانب المساهمة في إغناء المشهد الاعلامي والانخراط في النقاش المجتمعي حول أبرز القضايا الوطنية.

   وقال إن المعهد مدعو إلى الانسجام مع الإصلاحات الأكاديمية المعتمدة وطنيا وإلى ملائمة التكوين مع التطورات التكنولوجية والرقمية التي يعرفها الحقل الإعلامي وطنيا ودوليا.

   من جانبه، أشاد المدير السابق للمعهد السيد عبد المجيد فاضل في كلمة بالمناسبة، بتعيين السيد عبد اللطيف بنصفية على رأس المعهد وبقدرته على مواجهة الاشكاليات المطروحة في مجال التدبير البيداغوجي والإداري.

   وأضاف السيد فاضل أن فترة توليه تسيير المعهد تميزت بالقيام بالعديد من الإجراءات لإعادة التأهيل على الصعيدين المالي والتدبيري، وكذا على الصعيد البيداغوجي من خلال الرفع من عدد مسالك التكوين وتحسين التجهيزات والمرافق الخاصة بالمعهد، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم الضروري للإدارة الجديدة لإنجاح الأوراش الملحة، والتي لا تزال في طور الإنجاز.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.