الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل
إدارات

خرق حالة الطوارئ الصحية.. واستهلاك «الشيشة» تتسبب في إيقاف 11 شخصا من الجنسين

بقلم الحدث بريس:متابعة. 20 أبريل، 2021 13:55
خرق حالة الطوارئ الصحية.. واستهلاك «الشيشة» تتسبب في إيقاف 11 شخصا من الجنسين
الحدث بريس:متابعة.

تمكنت مساء أول أمس (الخميس)، بعد الإفطار، دورية راكبة، تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد، التابع لسرية الجديدة. من إيقاف 11 شخصا من الجنسين، متلبسين بخرق حالة الطوارئ الصحية، واستهلاك «الشيشة».

وأكدت مصادر عليمة، أن مصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية. توصلت بخبر، قيام المقهى نفسها، بخرق حالة الطوارئ المفروضة تزامنا مع حلول شهر رمضان، التي فرضتها وزارة الداخلية بحظر التجول وإغلاق المقاهي والأكشاك التي تقدم الوجبات الخفيفة والمطاعم، من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا.

واقتادت الدورية الدركية الأشخاص الموقوفين إلى المقر المركزي، (من بينهم فتيات) ومسير المقهى، الذي اعترف بتقديمه لهذه الخدمة المحظورة، علما أن المقهى كانت مغلقة وقت مداهمتها.

واعترف أيضا أنه اعتاد على تقديم هذه الخدمة خلسة، بعيدا عن أعين السلطة المحلية والدركية، باستقبال زبنائه المدمنين على استهلاك «الشيشة». وحجزت مصالح الدرك الملكي حوالي 50 قارورة للنرجيلة.

ووضعت الضابطة القضائية، بعد الاستشارة مع النيابة العامة المختصة، الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم. وأوقفت الضابطة نفسها 15 شخصا آخرين في أول أيام رمضان، وأخلت سبيلهم بعد ادائهم غرامة 300 درهم، طبقا لقانون حالة الطوارئ الصحية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.