السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا
سياسة

الوالي اليعقوبي يرفض صفقة جماعة الرباط لكراء سيارات فاخرة

بقلم الحدث بريس... 15 أبريل، 2023 10:00
الوالي اليعقوبي يرفض صفقة جماعة الرباط لكراء سيارات فاخرة

كشفت تقارير إعلامية، أن محمد يعقوبي، والي ولاية جهة الرباط -سلا -القنيطرة، وعامل عمالة الرباط، قد رفض إبرام مجلس العاصمة لصفقة تتعلق بكراء سيارات فاخرة من نوع (Audi a4) قبل أن تعوض بكراء 13 سيارة من نوع “بوجو 508”.

ووفق ذات المصادر، فقد رست الصفقة على سيارات “بوجو 508” أو ما يعادلها، مبرزة أن ما ورد ضمن طلب العروض الذي تم الإعلان عنه والذي حضرته لجنة تضم مسؤولين عن الخزينة وتم إجراؤه وفق الإجراءات المعمول بها، هو ما يعتد به.

وكانت عمدة الرباط، أسماء اغلالو، قد أقدمت على إبرام صفقة كراء 13 سيارة أتوماتيكية لها ولأعضاء مجلسها بمبلغ 133 مليون درهم للسنة، وهو الأمر الذي يتنافى مع شكايات المجلس المتكررة بضعف الميزانية والترويج لوجود أزمة مالية خانقة.

وكان عمر الحياني، المستشار الجماعي بالرباط، سبق وانتقد إبرام اغلالو لصفقة تأجير طويل الأمد لـ 13 سيارة تصل قيمة الواحدة منها 30 مليون سنتيم لفائدة نوابها.

ونشر الحياني تدوينة على حسابه الفايسبوكي، قال فيها،“في عز الأزمة الاقتصادية التي يعيشها المغاربة، وفي مخالفة لدورية وزير الداخلية التي تأكد على ضرورة ترشيد نفقات الجماعات من سيارات و مصاريف التنقل، ارتأت فخامة عمدة الرباط كراء 13 سيارة فخمة لأجل نوابها”.

ويشار إلى أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، سبق وأصدر توجيهات إلى الولاة والعمال بخصوص إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم 2023، مطالبا إياهم باتخاذ الترتيبات اللازمة من أجل حث رؤساء الجماعات على ترشيد النفقات، وعقلنة التدبير المالي للجماعات الترابية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.