الإثنين 22 يونيو 2026
آخر الأخبار
لبنان تحت النار.. التصعيد الإسرائيلي وحزب الله يدفعان المنطقة نحو المجهول الذكرى الـ56 لميلاد الأمير مولاي رشيد.. مناسبة وطنية تتجدد فيها مشاعر الوفاء  مسجد المقر الجديد للأمن الوطني بالرباط يحتضن أول صلاة جمعة ويجسد العناية بالأمن الروحي المنتخب المغربي ينتزع فوزا ثمينا ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026
إدارات

الرشيدية :قطاع سيارة الاجرة الصنف الاول ينفدون وقفة احتجاجية ويطالبون والي الجهة بالتدخل

بقلم الحدث بريس... 20 نونبر، 2017 15:51
الرشيدية :قطاع سيارة الاجرة الصنف الاول ينفدون وقفة احتجاجية ويطالبون والي الجهة بالتدخل

 

الحدث بريس: ادريس بوداش.

المدير المسؤول.

 

نفد السائقون المهنيون لسيارات الاجرة الصنف الاول اليوم بالرشيدية وقفة احتجاجية انذارية شلت السير الطبيعي للحياة بالمدينة ، حيث اضطر المواطنون ولساعات للبحث عن وسائل النقل الاخرى مما خلق جوا من الارتباك لدى عمومهم.

وتأتي هذه الوقفة حسب تصريح استقصته الحدث بريس من عين المكان ، تنتيجة سياسية المماطلة التي باتت تنهجها عمالة الرشيدية في التعامل مع هذا الملف وعدم التزامها للوقوف على الاشكالات التي يعاني منها مهنيو هذا القطاع المهم ، وعدم الدعوة لحوار جاد ومسؤول وبحضور الاطراف الثلاث والمتمثلة في الصنفين “أ” و “ب”  وكذا حافلات النقل الحضري بهدف التوزيع والعادل والمقبول لامكنة الانطلاق …..كما شدد المحتجون على المضي قدما في مسيرتهم النضالية وتطوير أشكالها بهدف اسماع اصواتهم للجهات العليا بالبلاد…

و دعا سائقو سيارات الاجرة صنف الاول.. والي جهة درعة تافيلالت الى التدخل الجدي والمسؤول لحل جميع الاشكالات العالقة عبر تطبيق مقتضيات القانون لسيما ظهير 1963 والذي يحدد مجال عمل سيارات الاجرة داخل المدار الحضري في حدود 20 كلم وتفعيل مضامينه ……..كما طالبوه باحترام الاتفاقات المبرمة سلفا..

الى ذلك ينتظر مستخدموا هذا القطاع ومعهم الساكنة… تدخل والي الجهة لحل هذه الاشكالات …..بعدما تم طرق بابه ولمرات عديدة دون جدوى….يتبع.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

التعليقات تعليق واحد
  • النقد الصريح
    النقد الصريح 21 نونبر 2017 - 7:29

    في خضم الظروف التي آلت اليها هذه الشريحة من السائقين اصبح من الازم من والي الر شيدية الاستماع الى الاطراف التلاث و الخروج باتفاقية ترضي الاطراف التلات من خلال تكوين لجنة السير و الجولان للوقوف على المشكل.