الثلاثاء 23 يونيو 2026
آخر الأخبار
المنتخب المغربي ينتزع فوزا ثمينا ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026 أزمة الماء بجهة فاس مكناس تكشف هشاشة البنيات المائية في مواجهة الأعطاب برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس الإدارة الإقليمية لحزب التقدم والإشتراكية بالرشيدية تفتح باب الترشح للانتخابات التشريعية المرتقبة لسنة 2026
سياسة

الرشيدية…البيجيدي و المعادلة الثلاثية العقيمة و المقيتة

بقلم الحدث بريس... 6 شتنبر، 2020 08:06
الرشيدية…البيجيدي و المعادلة الثلاثية العقيمة و المقيتة

الحدث بريس:متابعة.

لم و لن يظهر مناضلو البيجيدي بجهة درعة تافيلالت طيلة جائحة كوفيد 19 و لا في فيضانات واد الدرمشان و لا في حرائق الواحات و لا في القادم من أزمات الدهر التي قد تواجهها الجهة إلا من موقع معادلة ثلاثية عقيمة ألفها السكان في مواقف من خدعوهم بالدين و النفاق البين….

ففي حادثة الدرمشان لم يطل علينا منتخبو البيجيدي إلا ليقولوا إن الموضوع ليس من اختصاصهم و كان التآزر في النكبات يفرض الاختصاص…أما خلال جائحة كوفيد 19…فقد كان و لا زال الغياب التام…لا على مستوى جماعات المصباح المنطفئ و لا على مستوى الجهة الذي يظل رئيسها حاضرا في الفيسبوك و غائبا على الساحة…ليطلع بالبيانات الكاذبة كان أخرها بشرى تكثيف الرحلات الجوية بين الرشيدية و البيضاء….

و يخرج اليوم رئيس جماعة الرشيدية من حجره الصحي ببيان يلوم فيه السلطة بعد أن هاجمها مرارا و مباشرة على الفيسبوك و بالرسائل المفتوحة…

فمتى يا هناوي أتيت بقلب سليم إلى السلطة للتشاور و طرح المشاكل و البحث عن حلول كما يفعل العقلاء من المسؤولين…؟

و خاصة من كان من أولئك الذين ينتمون إلى الأغلبية الحاكمة….بل لازلت تحاول تلميع صورتك الباهتة بالهجمات المجنونة و الداعية إلى التمرد و العنف و كأنك لازلت حبيس شطحاتك ما قبل 2011….

فلتعلم و لتتعلم يا هناوي انك تجهل القانون و ستخرج من قبة البرلمان دون الاستفادة من اكبر مؤسسة تشريعية في البلاد….

فمرسوم الطوارئ 292.20.2 و خاصة المادة الأولى منه تحدد أن القرارات بشان هذه الطوارئ يتم بين وزارة الداخلية و وزارة الصحة…أما المادة الرابعة منه فتفرض التقيد بتلك القرارات ….

و لكن، و للأسف الكبير، يبدو أن أمثالك من البيجيدي في هذه الجهة لا يعبؤون بالقانون و لا بحفظ النظام و لا الصحة…لتبقوا تقفزون على المعادلة الثلاثية القديمة.

 

١) القفة التي لا تسمن و لا تغني من جوع و تستغل فقر البسطاء.

٢) تجنيد الجمعيات المنتفعة من فتات موائدكم.

٣) البقاء على خطاب المعارضة و التباكي بالمظلومية و كأنكم لستم انتم من يحكم في البلاد و أن كل ما يقع هو من مؤامرة السلطة.

 

فقد انكشف بهتانكم و على الشرفاء من حزبكم أن يؤدبوكم بالطرد إلى مزبلة الشارع لان التاريخ لا يعرف إلا الصادقين في أعمالهم و وفائهم لثوابت الأمة و الوطن و على رئيس الحكومة بوصفه الأمين العام للحزب أن يتحمل مسؤوليته كاملة في هذا الباب…

و سيدحض الواقع السفيه و يبرز مصداقية النزيه من أبناء هذا الوطن.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.