السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا مولينا يفتح النار على بيتكوفيتش وإدارة الفاف.. والاتحاد الجزائري يرد بالنفي إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة إنهاء الحرب بعد هجمات على سيريك نشرة إنذارية: موجة حر وأمطار رعدية مرتقبة بعدد من أقاليم المغرب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد يتفقد تقدم أشغال تأهيل موقع سجلماسة الأثري بالرشيدية العدالة والتنمية يدعو إلى تأجيل العودة إلى التوقيت القانوني إلى ما بعد الانتخابات
سياسة

الملك محمد السادس يعزي أسرة الراحل علي الفاسي الفهري

بقلم الحدث بريس... 11 مايو، 2026 21:43
الملك محمد السادس يعزي أسرة الراحل علي الفاسي الفهري

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل علي الفاسي الفهري، المدير العام الأسبق للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الذي توفي أمس الأحد عن عمر ناهز 71 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.

ومما جاء في البرقية الملكية: “علمنا بعميق التأثر وبالغ الأسى بالنبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله تعالى ومغفرته المرحوم علي الفاسي الفهري، أحسن الله قبوله إلى جواره، مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وقال الملك محمد السادس: “وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم، لكافة أهل الفقيد المبرور وذويه، وسائر أصدقائه، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلينه جل في علاه أن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء، صادقا فيكم قوله تعالى: (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة، وأولئك هم المهتدون)”. صدق الله العظيم.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا: “إننا لنستحضر، في هذا الظرف المحزن، وبكل تقدير، ما كان يتحلى به فقيدكم العزيز من خصال حميدة وغيرة وطنية صادقة، تلكم الخصال التي أهلته للنهوض بكل إخلاص ونزاهة واقتدار بمختلف المهام والمسؤوليات السامية التي تقلدها، والتي أبان فيها عن كفاءة عالية وعن حكمة ودقة في التسيير والتدبير، سواء كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أو كرئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلا عما عهدناه فيه، رحمه الله، من تعلق متين بالعرش العلوي المجيد، وتشبث مكين بثوابت الأمة ومقدساتها”.

وأضاف الملك: “وإذ نشاطركم وعائلتكم الموقرة، محبي جنابنا الشريف، أحزانكم في هذا الرزء الفادح، مؤكدين لكم عميق تعاطفنا ومواساتنا، وموصول رعايتنا وعنايتنا، لندعو العلي القدير أن يتغمد الراحل المبرور بواسع رحمته، وشامل عفوه، ويمطر عليه شآبيب غفرانه، وأن يجزل ثوابه على ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة مشكورة، وعلى ما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة، ويلقيه نضرة وسرورا”.

وختمت البرقية الملكية بقوله تعالى: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”، صدق الله العظيم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.