الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية
مجتمع

المجلس الإقليمي للرشيدية يطلق ورش العمل التشاركي لتطوير برنامج تنمية الجماعات

بقلم الحدث بريس... 13 مايو، 2022 12:57
المجلس الإقليمي للرشيدية يطلق ورش العمل التشاركي لتطوير برنامج تنمية الجماعات

يعتزم المجلس الإقليمي للرشيدية عقد مجموعة من اللقاءات. المندرجة في إطار أشغال ورش العمل التشاركي حول تطوير برنامج التنمية الخاصة بالجماعات التابعة لإقليم الرشيدية خلال الفترة ما بين 16 و23 ماي الجاري.

يتعلق الأمر بجماعة مولاي علي الشريف الريصاني والجماعات التابعة لدائرة الريصاني. يوم الإثنين 16 ماي على الساعة 9و30 بالقاعة الكبرى بالرشيدية. وجماعة أرفود والجرف والجماعات التابعة لدائرة أرفود يوم الثلاثاء 17 ماي على الساعة 9و30 بنفس القاعة.

كما ستعرف القاعة الكبرى بالرشيدية أيضا يوم الأربعاء 18 ماي على الساعة 9و30 اجتماعا في نفس الموضوع. يتعلق بجماعة تنجداد والجماعات التابعة لدائرة تنجداد. فيما ستعرف نفس القاعة يوم الخميس 19 ماي الاجتماع المخصص لجماعة كلميمة والجماعات التابعة لدائرة كلميمة.

وسيختتم المجلس الإقليمي اجتماعاته المخصصة لورش العمل التشاركي حول تطوير برنامج التنمية الخاصة بالجماعات التابعة لإقليم الرشيدية يوم الإثنين 23 ماي الجاري على الساعة 9و30 بالقاعة الكبرى بالرشيدية، بالاجتماع المخصص لجماعة الرشيدية والجماعات التابعة لدائرة الرشيدية.

وطالب رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية بهذا الخصوص والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية باستدعاء رؤساء الجماعات المعنية. وممثلين عن أقسامها التقنية وممثلين عن ثلاث جمعيات مهتمة بمجال التنمية المحلية عن كل جماعة. كما التمس منه استدعاء ثلاثة مستثمرين يمثلون القطاع الخاص للمساهمة في إنجاح هذا الورش المهم.

ويعقد المجلس الإقليمي هذه الاجتماعات التزاما منه بإعداد وتنفيذ برامج تنموية. لتحقيق الأهداف التنموية باعتماد مجموعة من الآليات التدبيرية لترجمة الأنشطة المخطط لها لأعمال ملموسة على أرض الواقع.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.