الأربعاء 24 يونيو 2026
آخر الأخبار
أزمة الماء بجهة فاس مكناس تكشف هشاشة البنيات المائية في مواجهة الأعطاب برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز
عالم الصحافة

الاعرج يشرف على تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال

بقلم الحدث بريس... 23 مايو، 2019 01:14
الاعرج يشرف على تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال

 

الحدث بريس:متابعة.

ترأس وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، اليوم الأربعاء بالرباط، حفل تنصيب السيد عبد اللطيف بنصفية مديرا جديدا للمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأكد السيد محمد الأعرج، خلال هذا الحفل الذي حضره بالخصوص المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، والمدير العام للاتصال السمعي البصري السيد بنعيسى عسلون، والكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الاتصال السيد مصطفى التيمي، إلى جانب أساتذة وأطر المعهد، أن المدير الجديد يعد من الكفاءات الوطنية التي ارتبط اسمها بقطاع الإعلام والاتصال، معربا عن ثقته في قدرة السيد عبد اللطيف بنصفية على إعطاء دفعة جديدة لهذه المؤسسة من أجل تكوين نخبة جديدة من الأطر في المجال.

   وشدد بهذه المناسبة على راهنية التحولات المجتمعية والتكنولوجية المتسارعة وعلى أهمية التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع الاعلام والاتصال، والتي تتعلق برفع القدرات المهنية وتحسين جودة التكوين في مجال الاعلام والاتصال، مبرزا الدور الحيوي للمعهد العالي للإعلام والاتصال في مواكبة هذه التحديات.

   وأبرز أن الوزارة لن تذخر جهدا في سبيل تحسين أداء المعهد والارتقاء به و تقديم الدعم اللازم لإنجاح المهام المنوطة به.

   من جهته، اعتبر المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال السيد عبد اللطيف بنصفية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن توليه تسيير المعهد تكليف ومسؤولية كبرى، معبرا عن عزمه على إعطاء دينامية جديدة لهذا “الصرح الوطني” المختص في مجال التكوين والبحث والدراسات والمشهود له بالكفاءة.

   وأبرز السيد بنصفية أن المشاريع المطروجة مستقبلا للإرتقاء بالمعهد وتجويد أداءه وتحسين سمعته، ترتبط بشكل رئيسي بمجالات التخصص أي التكوين الأساسي والتكوين المستمر والبحث العلمي، إلى جانب المساهمة في إغناء المشهد الاعلامي والانخراط في النقاش المجتمعي حول أبرز القضايا الوطنية.

   وقال إن المعهد مدعو إلى الانسجام مع الإصلاحات الأكاديمية المعتمدة وطنيا وإلى ملائمة التكوين مع التطورات التكنولوجية والرقمية التي يعرفها الحقل الإعلامي وطنيا ودوليا.

   من جانبه، أشاد المدير السابق للمعهد السيد عبد المجيد فاضل في كلمة بالمناسبة، بتعيين السيد عبد اللطيف بنصفية على رأس المعهد وبقدرته على مواجهة الاشكاليات المطروحة في مجال التدبير البيداغوجي والإداري.

   وأضاف السيد فاضل أن فترة توليه تسيير المعهد تميزت بالقيام بالعديد من الإجراءات لإعادة التأهيل على الصعيدين المالي والتدبيري، وكذا على الصعيد البيداغوجي من خلال الرفع من عدد مسالك التكوين وتحسين التجهيزات والمرافق الخاصة بالمعهد، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم الضروري للإدارة الجديدة لإنجاح الأوراش الملحة، والتي لا تزال في طور الإنجاز.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.