السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا
إدارات

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم سيدي إفني

بقلم الحدث بريس... 16 غشت، 2024 21:30
تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم سيدي إفني

أشرف عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، اليوم الجمعة، بمقر عمالة الإقليم، على حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المعينين بالمنطقة، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية و التي تندرج ضمن التدابير التي تهدف إلى تعزيز كفاءة الإدارة الترابية.

و شهد الحفل، الذي جرى بحضور ممثلي الهيئة القضائية و رؤساء المصالح الخارجية و المنتخبين المحليين و رؤساء المصالح الأمنية، تنصيب يوسف فضلي، خريج الفوج 59 من المعهد الملكي للإدارة الترابية، قائد قيادة سيدي حساين، و حسان بن مكيريدة، خريج الفوج 55 من المعهد الملكي للإدارة الترابية السلك العادي لرجال السلطة، قائدا رئيسا للملحقة الإدارية “الحي الإداري” بباشوية سيدي إفني.

كما جرى تنصيب صلاح الدين بيهي، خريج الفوج 57 من المعهد الملكي للإدارة الترابية السلك العادي لرجال السلطة، قائد رئيسا للملحقة الإدارية الشيخ سيدي محمد بن عبد الله بمير اللفت.

و بالمناسبة، أكد عامل الإقليم، أن هذه الحركية الأخيرة لرجال السلطة تسعى إلى ترجمة التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى “تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”، و إلى إتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر و ترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة.

و أضاف أن من أهداف هذه الحركية أيضا بلورة منظور أكثر نجاعة في ميدان تدبير الموارد البشرية وخلق دينامية متجددة في عمل الإدارة الترابية لتواكب حاجيات المواطنين و مشاريع التنمية التي تعرفها المملكة في مختلف الميادين، داعيا رجال السلطة الملتحقين بالإقليم إلى مضاعفة الجهود و تفعيل سياسة القرب القائمة أساسا على خدمة المواطنين من خلال الملامسة الميدانية لمشاكلهم و تحسين الخدمات المقدمة لهم وفق قواعد الحكامة الجيدة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.