الأحد 28 يونيو 2026
آخر الأخبار
مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا مولينا يفتح النار على بيتكوفيتش وإدارة الفاف.. والاتحاد الجزائري يرد بالنفي إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة إنهاء الحرب بعد هجمات على سيريك نشرة إنذارية: موجة حر وأمطار رعدية مرتقبة بعدد من أقاليم المغرب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد يتفقد تقدم أشغال تأهيل موقع سجلماسة الأثري بالرشيدية العدالة والتنمية يدعو إلى تأجيل العودة إلى التوقيت القانوني إلى ما بعد الانتخابات تفكيك شبكة جزائريين متورطين في تزوير وثائق الإقامة وترويج المخدرات بالمغرب إدانات عربية واسعة للهجمات الإيرانية على البحرين والكويت من خيخون إلى كانساس.. تعادل الجزائر والنمسا يثير الجدل ويحيي شبهات التواطؤ مرصد حماية المستهلك يحذر من “الشطط التجاري” خلال مباريات كأس العالم
عام

51 إصابة جديدة بكوفيد 19 وأزيد من 6 ملايين و247 ألفا ملقحة بالكامل

بقلم الحدث بريس... 27 أبريل، 2022 16:40
51 إصابة جديدة بكوفيد 19 وأزيد من 6 ملايين و247 ألفا ملقحة بالكامل

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 51 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19). مقابل تعافي 38 شخصا، وكذا تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و247 ألفا و363 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس. فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و283 ألفا و287 شخصا. مقابل 24 مليونا و804 آلاف و881 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و164 ألفا و825 حالة. منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020. فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و148 ألفا و348 حالات، بنسبة تعاف تبلغ 98,6 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (19)، ومراكش آسفي (12)، والشرق (6)، والرباط سلا القنيطرة (4)، وفاس مكناس (3)، وطنجة الحسيمة تطوان (2)، وسوس ماسة (2)، ودرعة تافيلالت (2)، والعيون الساقية الحمراء (1).

وأضاف المصدر ذاته أن حالتي الوفاة تم تسجيلهما بجهة الدار البيضاء-سطات.

وبلغ مجموع الحالات النشطة 409 حالة، في حين تم تسجيل حالة خطيرة واحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. ليصل مجموع هذه الحالات إلى 11 حالة.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19) 0,2 بالمائة.

وتعرف الحالة الوبائية ببلادنا تراجعا كبيرا لعدد الحالات المسجلة بفضل الإجراءات الوقائية وتجند كافة المغاربة لمواجهة الوباء.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.