الأحد 28 يونيو 2026
آخر الأخبار
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا مولينا يفتح النار على بيتكوفيتش وإدارة الفاف.. والاتحاد الجزائري يرد بالنفي إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة إنهاء الحرب بعد هجمات على سيريك نشرة إنذارية: موجة حر وأمطار رعدية مرتقبة بعدد من أقاليم المغرب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد يتفقد تقدم أشغال تأهيل موقع سجلماسة الأثري بالرشيدية العدالة والتنمية يدعو إلى تأجيل العودة إلى التوقيت القانوني إلى ما بعد الانتخابات تفكيك شبكة جزائريين متورطين في تزوير وثائق الإقامة وترويج المخدرات بالمغرب
عالم الصحافة

وزير الثقافة والاتصال يشرف على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المعهد العالي للإعلام والاتصال ورئاسة النيابة العامة

بقلم الحدث بريس... 4 يوليوزز، 2019 20:54
وزير الثقافة والاتصال  يشرف على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المعهد العالي للإعلام والاتصال ورئاسة النيابة العامة

 

الحدث بريس: متابعة.

أشرف وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المعهد العالي للإعلام والاتصال ورئاسة النيابة العامة، اليوم الخميس 4 يوليوز 2019 بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال، وكذا حفل توزيع شواهد المشاركة على المشاركين في الدورات التكوينية التي نظمها المعهد لفائدة قضاة النيابة العامة، بشراكة مع رئاسة النيابة العامة، خلال الفترة ما بين 17 يونيو و4 يوليوز2019.

 

ووقع هذه الاتفاقية التي تشمل مجالات التكوين الأساسي والتكوين المستمر، والبحث والدراسة والاستشارة المتخصصة والتنظيم المشترك لتظاهرات علمية وأكاديمية،  كل من السيد محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، والسيد عبد اللطيف بن صفية، مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال.

 

وتروم هذه الاتفاقية، التي جرت مراسيم توقيعها بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، على هامش حفل اختتام السلسلة الأولى من الدورات التكوينية التي نظمتها المؤسستين لفائدة ما يزيد عن 50 قاضيا من قاضيات وقضاة النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة، تحت إشراف أساتذة المعهد، تحديد إطارعام للتعاون والشراكة بين رئاسة النيابة العامة والمعهد، وتمكين الطرفين من تنسيق جهودهما من أجل تعزيز قدرات قضاة النيابة العامة في مجال التواصل، وتعميق المدارك القانونية المتعلقة بمجال عمل النيابة العامة لدى الطلبة الصحفيين والصحفيين المهنيين.

 

ويلتزم المعهد العالي للإعلام والاتصال في إطار هذه الاتفاقية، المبرمة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، بتنظيم دورات تدريبية لتكوين ناطقين باسم النيابات العامة بمختلف محاكم المملكة وتمكين قضاة النيابة العامة من مجموعة من المهارات المتعلقة بمهمة الناطق الرسمي، وتقنيات التعامل مع وسائط التواصل الاجتماعي، وكذا فتح شعب التكوين بأسلاك الماستر داخل المعهد أمام العاملين بالنيابة العامة بما يتوافق والنظام الداخلي للمعهد و تنظيم تظاهرات علمية وفكرية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

فيما تلتزم رئاسة النيابة العامة بالإسهام في تكوين الصحفيين والإعلاميين في المجالات المرتبطة بأدوار ومهام النيابة العامة، والمساهمة في نشر الثقافة القانونية المتعلقة بالصحافة لفائدة الطلبة الصحافيين والصحفيين المهنيين وتعزيز التعاون في مجال إعداد أبحاث ودراسات حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

وجرى على هامش حفل توقيع هذه الاتفاقية، توزيع شهادات المشاركة في السلسلة من الأولى من الدورات التكوينية على بعض المشاركين، والتي تمحورت حول وسائل الإعلام ومهمة الناطق الرسمي، وتقنيات تدبير العلاقات مع الصحافة والتواصل مع وسائل الإعلام وكذا التواصل الرقمي والتي نظمت على مدى اثنا عشر يوما، خلال الفترة ما بين 17 يونيو و4 يوليوز2019 بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.