الجمعة 26 يونيو 2026
آخر الأخبار
فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل موجة حر استثنائية تضرب إسبانيا وتودي بحياة أكثر من 200 شخص الحكومة تستجيب للمطالب الشعبية وتلغي العمل الدائم بالساعة الإضافية حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات
مجتمع

استعدادا لفتح محلاتهم ..ٱرباب الملاهي الليلية و الحانات يقومون بهذه الاجراءات

بقلم الحدث بريس... 8 يوليوزز، 2020 19:24
استعدادا لفتح محلاتهم ..ٱرباب الملاهي الليلية و الحانات يقومون بهذه الاجراءات

الحدث بريس : متابعة.

يعيش أرباب الملاهي الليلية والحانات حالة من الارتباك، بسبب عدم توصلهم لحد الساعة بأي قرار رسمي، لإعادة فتح محلاتهم في وجه الزبائن، رغم أن الكل يروج أخبارا مفادها أنه سيتم فتح هذه الملاهي الليلية يوم 11 يوليوز الجاري.

وقال سعيد الفهري الكاتب العام لجمعية الأطلس لأرباب الحانات والمطاعم والملاهي الليلية بجهة الدار البيضاء، إنه سمع هذه الأخبار، لكن لا شيء رسمي لحد الساعة.

وقال الفهري في تصريح اعلامي خص به ، إن الأخبار التي يتم الترويج لها بمواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص إعادة فتح الملاهي الليلية والحانات، غير صحيحة ، وهي مجرد إشاعات  تم إطلاقها لتغليط الرأي العام.

وأوضح الفهري، أنه لا يوجد إلى حدود الساعة أي قرار رسمي يتعلق بافتتاح الحانات والمطاعم والملاهي الليلية.

وأكد المتحدث نفسه، أن أرباب الملاهي الليلية والحانات قاموا بتعقيم محلاتهم وتنظيفها، في انتظار أن يتم الإعلان عن إعادة فتحها.

وسبق لجمعية الأطلس لأرباب المطاعم والحانات والملاهي الليلية وتجار بائعي الكحول بجهة الدار البيضاء سطات، أن نبهت إلى وضعية قطاع المطاعم التي تقدم الخمور والجعات لزبائنها، وذلك في نداء موجه إلى الوزراء المشرفين على القطاع وعمال العمالات الجهة الاقتصادية.

وجاء في بلاغ تم اصداره ، “منذ الإجراءات الأولى للحجر الصحي، نحن سباقين إلى إشارة انتباهكم إلى التداعيات التي انعكست على قطاع المطاعم والعاملين به وقد استبشرنا خيرا بالأيادي البيضاء للملك محمد السادس مع خلق صندوق كورونا على الاقتصاد الوطني”.

ونوهت الجمعية في نفس البلاغ، بالتدابير التي اتخذها المغرب في هذا السياق وبخطوات المؤسسات العمومية من حماية اجتماعية وجهات ضريبية، وللعلم فإنه في المقابل لا زالت بعض الجهات تتلكأ في الانخراط في هذا التوجه الرامي إلى تخفيف أثار الأزمة خصوصا”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.