الإثنين 22 يونيو 2026
آخر الأخبار
لبنان تحت النار.. التصعيد الإسرائيلي وحزب الله يدفعان المنطقة نحو المجهول الذكرى الـ56 لميلاد الأمير مولاي رشيد.. مناسبة وطنية تتجدد فيها مشاعر الوفاء  مسجد المقر الجديد للأمن الوطني بالرباط يحتضن أول صلاة جمعة ويجسد العناية بالأمن الروحي المنتخب المغربي ينتزع فوزا ثمينا ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026
مجتمع

أبوزعيتر يستعرض عضلاته على أطباء مستشفى ابن سينا بالرباط والقضية تصل الى قبة البرلمان

بقلم الحدث بريس... 6 مارس، 2020 17:05
أبوزعيتر يستعرض عضلاته على أطباء مستشفى ابن سينا بالرباط والقضية تصل الى قبة  البرلمان

الحدث بريس: متابعة

في تصرف مفاجئ وغير مقبول، قام أبو زعيتر  في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء الماضي، بلعب دور مفتش تابع لوزارة الصحة، إذ قام بزيارة مفاجئة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، في حدود الساعة الثانية من ليلة الثلاثاء، انتهت بتدخل الأمن، بعدما انتفض على الأطقم الطبية بالمستشفى، بدون وجه حق.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن المقاتل أبو زعيتر لم يحل بالمستشفى لأي غرض استشفائي ولم يحضر لزيارة مريض ولم يأتي أيضا كمرافق لمريض، بل وقف لبعض الوقت يراقب عن بعد ما يحدث بالمستشفى وظروف الإستقبال وغيرها من الخدمات، قبل ان ينتفض في وجه طبيبة المداومة، متهما العاملين بالمستشفى بالإرتشاء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أبو زعيتر الذي قال أنه جاء في زيارة تفقدية بعد علمه بوصول فيروس كورونا إلى المغرب، بدأ يتدخل في عمل الطبيبة حول التعاطي مع الحالات الموجودة بالمستشفى ولم يغادر المستشفى إلا قرابة الساعة الثالثة صباحا، وذلك بعد حضور الشرطة، التي حلت بالمستشفى بعد الإتصال بها بعدما صعب السيطرة على المعني بالأمر.

واشارت المصادر ذاتها، إلى أن العاملين بالمستشفى استغربوا من تصرف أبو زعيتر، الذي يبدو أنه حضر في مهمة تفتيشية لا تعنيه، ومن اختصاص المسؤولين بوزارة الصحة، مشيرة إلى أن الواقعة مرت مرور الكرام دون تقديم أي شكاية ضد أبو زعيتر.

تجول أبو زعيتر بالمستشفى وإعطائه الأوامر وإهانته للأطقم الطبية وأيضا اتهامها بالإرتشاء، دون حسيب ولا رقيب ودون أي تحرك أو إجراء قانوني، يعيد قضية حماية الأطر الطبية من مثل هذه التجاوزات إلى الواجهة.

القضية التي لم يُتخذ فيها أي إجراء لحدود الساعة، ولم تحرك لا نقابة الأطباء ولا النيابة العامة ولا وزارة الصحة ولا هيئة الرشوة أي ساكن في الموضوع، أثارتها  النائبة البرلمانية حنان رحاب، أمام وزير الصحة خالد ايت الطالب، اليوم الجمعة 06 مارس الجاري، خلال مناقشة موضوع ” تداعيات انتشار وباء كورونا” في لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب.

وقالت رحاب إن “طاقما طبيا مغربيا تعرض لاهانة قبل ايام، بدون فتح أي تحقيق من طرف وزارة الصحة أو صدور أي بلاغ في الموضوع”، في اشارة الى ابوزعيتر.

وطالب بعض النواب البرلمانيين، بضرورة حماية الاطقم الطبية في المغرب، الذين يتواصلون مع المواطنين والمرضى.

نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أيضا تفاعلوا مع الموضوع، معتبرين تصرف أبو زعيتر مساس بسمعة وزراة الصحة، ومن شأنه أن يزيد من تعيتم صورة المجال الصحي بالمغرب، ومطالبين بضرورة فتح تحقيق في هذه القضية، وفتح تحقيق في الإتهامات التي وجهها إلى الأطقم الطبية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.