السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا مولينا يفتح النار على بيتكوفيتش وإدارة الفاف.. والاتحاد الجزائري يرد بالنفي إيران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة إنهاء الحرب بعد هجمات على سيريك نشرة إنذارية: موجة حر وأمطار رعدية مرتقبة بعدد من أقاليم المغرب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد يتفقد تقدم أشغال تأهيل موقع سجلماسة الأثري بالرشيدية العدالة والتنمية يدعو إلى تأجيل العودة إلى التوقيت القانوني إلى ما بعد الانتخابات
سياسة

اتفاقية جديدة بين الأمن الوطني ووسيط المملكة.. خطوة لتسريع الخدمات الإدارية ورقمنتها

بقلم الحدث بريس متابعة 21 مايو، 2026 12:54
اتفاقية جديدة بين الأمن الوطني ووسيط المملكة.. خطوة لتسريع الخدمات الإدارية ورقمنتها

شهدت مدينة الرباط، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية شراكة جديدة جمعت بين المديرية العامة للأمن الوطني ومؤسسة وسيط المملكة. بهدف تعزيز التنسيق المؤسساتي وتطوير الخدمات الإدارية. بما يضمن تحسين تجربة المواطنين والرفع من جودة الأداء الإداري.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى تحديث الإدارة العمومية وتوسيع آليات التعاون بين المؤسسات الوطنية. مع التركيز على تطوير أساليب معالجة الشكايات والتظلمات. وتعزيز أدوار الوساطة المؤسساتية. إلى جانب دعم المقاربة المواطنة التي تعتمدها مصالح الأمن الوطني.

وبحسب معطيات واردة ضمن بلاغ مشترك. فإن الاتفاقية، التي تم توقيعها على هامش فعاليات الأيام المفتوحة للأمن الوطني. تروم مواكبة ورش الرقمنة الإدارية من خلال إحداث آليات تنسيق تقني تتيح تسريع معالجة الملفات والطلبات. وتحسين قنوات التواصل مع المرتفقين، بما يساهم في الرفع من فعالية الخدمات المقدمة.

كما يعكس هذا التعاون توجها مشتركا نحو توظيف الحلول الرقمية الحديثة واعتماد أدوات تكنولوجية متطورة في تدبير الخدمات الإدارية. بما يساعد على تقليص آجال معالجة الملفات وتعزيز جودة الأداء.

وأكد الطرفان، من خلال هذه المبادرة، التزامهما بدعم مسار التحول الرقمي وترسيخ مبادئ الحكامة والنجاعة. مع إيلاء أهمية خاصة لحماية المعطيات الشخصية وتعزيز الثقة في الخدمات الرقمية والإدارية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.