السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا
مجتمع

وزارة الصحة تمنع المديريات الجهوية والإقليمية من التواصل مع وسائل الإعلام

بقلم الحدث بريس... 27 أبريل، 2020 17:13
وزارة الصحة تمنع المديريات الجهوية والإقليمية من التواصل مع وسائل الإعلام

الحدث بريس: متابعة

عكس ما كان متوقعا بأن تستمر وزارة الصحة في سياستها التواصلية مع وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية الاخبارية، من أجل قطع الطريق على تناسل الإشاعات والأخبار حول فيروس كوفيد 19 المستجد. تفاجأ العديد من ممثلي المنابر الاعلامية بتوقف الصفحات الفيسبوكية الرسمية للمندوبيات الإقليمية بجهة بني ملال خنيفرة مع توقف صفحة المديرية الجهوية عن تحيين المعطيات الخاصة بحصيلة كورونا خلال 24 ساعة، وهو ما فتح الباب على مصرعيه للتأويلات والاستفسارات عن سر هذا القرار.

مصدر طبي مطلع أكد أن وزارة الصحة منعت التواصل في شأن فيروس كورونا، وهذا راجع إلى التباين في الأرقام بين موقع الوزارة وموقع المديرية الجهوية، حيث تم تسجيل إصابة جديدة لطبيبة تعمل بجناح كوفيد أول أمس واصابة ثانية بخريبكة ليرتفع العدد الاجمالي بجهة بني ملال خنيفرة إلى 80 حالة، لكن موقع الوزارة لا يزال يحتفظ ب 78 اصابة، وهو ما يطرح تساءلات عن سبب عدم تحيين هذا العدد وتغييره، هل هو سهو راجع إلى الضغط أم أن الوزارة لها قراءات أخرى للأرقام؟

وإذا ما استمر هذا القرار القاضي بمنع التواصل مع وسائل الإعلام على مستوى مديريات الصحة، فسوف نكون أمام تقييد للمعلومة التي تبقى حقا للساكنة وللرأي العام، وسوف يجد الصحافي نفسه عاجزا عن تقديم المعطيات للمواطن لاسيما وأن الوزارة تكتفي بالاعلان عن الرقم الاجمالي دون تحديد أقاليم تسجيل الاصابات، ودون تحديد لحالات الشفاء والوفيات الخاصة بالجهات.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.