الثلاثاء 9 يونيو 2026
آخر الأخبار
الملك يعزي أسرة شيراك ويشيد بمسيرة برناديت شيراك وعلاقات الصداقة المغربية الفرنسية فيديو صادم يقود إلى توقيف شخص ضواحي الريش بعد تعريض طفل قاصر لمخاطر الإدمان أسود الأطلس يختبرون جاهزيتهم أمام النرويج قبل مونديال 2026 إيبولا يقترب من 500 إصابة بوسط إفريقيا.. وتحذيرات من تفشٍ واسع أسود الأطلس يتعادلون مع النرويج في بروفة أخيرة قبل مونديال 2026 زلزال قوي يهز جنوب الفلبين وتحذيرات من تسونامي تدفع السكان إلى الإجلاء تحليق مكثف للمسيّرات الإسرائيلية فوق بيروت يرفع منسوب القلق الأمني في لبنان “الفاو” تحذر من اتساع أسراب الجراد وتزايد المخاطر على المحاصيل بالمغرب بوريطة ولاكروا يبحثان بالرباط تعزيز دور المغرب في حفظ السلام الأممي وسط إصلاحات أممية واسعة تكريم ملكي لإنجاز عالمي.. الملك محمد السادس يوشح المتسلقة نوال صفنضلة بوسام المكافأة الوطنية نهضة بركان يتفوق على اتحاد طنجة ويصعد إلى الصدارة مؤقتا تقرير دولي: إنفاق القوى النووية يقفز إلى 119 مليار دولار وسط مخاوف من سباق تسلح جديد
عام

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطعام الحار يوميًا؟

بقلم الحدث بريس... 5 يونيو، 2020 08:32
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطعام الحار يوميًا؟

الحدث بريس : وكالات

البهارات الحارة أو الفلفل من أكثر النكهات التي يفضل الكثير وضعها على الأطعمة، نظرًا لمذاقها المميز والفوائد التي تمد بها الجسم.

وأورد موقع “the list” الفوائد المتعددة التي يحملها الطعام الحار للجسم إذا تناوله الشخص يوميًا وكان منها:

فقدان الوزن:

إذا كنت تتناول طعامًا حارًا كل يوم، فهناك احتمال كبير أن ذلك يساعدك على فقدان الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن، بحسب ما أثبتت الدراسات، إذ إن عنصر “الكابسيسين” الموجود في الأطعمة الحارة يحفز عملية التمثيل الغذائي، التي تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن.

التحكم في الألم:

قد يساعدك تناول الأطعمة الحارة كل يوم على التحكم في الألم، حيث كشف متخصص تغذية يدعى “مايكل رايت” أن تخفيف الألم عن طريق الأطعمة الحارة يخفف من بعض آلام الجسم بحسب ما وثقته الأبحاث الأكاديمية.

وأضاف “رايت” أن الأطعمة الغنية بالكابسيسين يمكن أن تستهدف مادة كيميائية داخل الدماغ تعرف باسم المادة P، والتي تلعب دورًا كبيرًا في التحكم في الألم الذي يشعر به جسمك عند الإصابات؛ فتناول الطعام الحار يخفف من الألم.

يمنع القرحة الهضمية:

وقال طبيب الجهاز الهضمي إدوين ماكدونالد، إنه من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الطعام الحار يسبب قرحا في المعدة أو في الجهاز الهضمي، ولكن تناول الطعام الحار يوميًا يمنع إنتاج الأحماض في المعدة.

تقليل السكريات:

يساعدك تناول الطعام الحار يوميًا إلى تقليل أكل أو شرب السكريات المضافة التي تسبب أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد.

وعند تناولك للأطعمة الحارة يوميًا تنخفض نسبة احتياجك لتناول السكر بحسب ما ذكر خبير التغذية بوني توب-ديكس.

توقف سيلان الأنف:

وقال خبيرة التغذية سينثيا ساس، إن تناول الأطعمة الحارة يوميًا يقلل من سيلان المخاط من الأنف الناتج عن الجيوب الأنفية؛ لأن عنصر الكابسيسين الموجود في الفلفل يشبه المركب الموجود في أدوية معالجة الاحتقان، كما أن الفلفل يحتوي على فيتامين “أ”، الذي يساعد على تكوين الأغشية المخاطية والتي تعمل كحاجز لمنع الجراثيم من دخول الجسم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.