السبت 27 يونيو 2026
آخر الأخبار
حموشي يستقبل سفير العراق بالرباط لبحث تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي مونديال 2026.. الجزائر بين حسابات التأهل وضغوط الجولة الحاسمة تحالف منظمات صحراوية يطلق من جنيف “إعلان طفولة إفريقيا المسروقة” ويدعو لتعزيز حماية الأطفال من التجنيد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تدين بعيوي بـ12 سنة والناصيري بـ10 سنوات المغرب يعود إلى الساعة القانونية.. هل يطوي قرار الحكومة صفحة جدل امتد لثماني سنوات؟ بين أزمات المونديال وذكريات “كان المغرب”.. السنغال تصارع سوء الحظ وأخطاء الإدارة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 235 قتيلاً وآلاف الجرحى مؤتمر المدن والحكومات المحلية المتحدة يختتم أشغاله بطنجة.. دعوة لتعزيز التعددية المحلية واعتماد “إعلان طنجة” خارطة طريق لما بعد 2030 السلطات تمنع القطران في الفخار الغذائي حمايةً لصحة المستهلك مكناس.. حجز أزيد من 11 ألف قرص مخدر و204 غرامات من الكوكايين وتوقيف 3 مشتبه فيهم هل كان فعلا اخنوش وراء إلغاء الساعة الإضافية التي حولت حياة المغاربة إلى جحيم مقيم ؟ الحقيقة الكاملة . شبهة تهريب تهز معبر سبتة.. حجز نصف طن من تبغ الشيشة داخل مركبة دبلوماسية مرتبطة بسفارة جنوب أفريقيا
سياسة

ليلى بنعلي .. 18 ألف مسكن قروي بدون كهرباء

بقلم الحدث بريس... 13 نونبر، 2023 15:35
ليلى بنعلي .. 18 ألف مسكن قروي بدون كهرباء

أكدت وزيرة الإنتقال الطاقي ليلى بنعلي ، خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارتها بمجلس النواب، أنه تم رصد مبلغ مالي يقدر بـ825 مليون درهم ،أي أزيد من 82 مليار سنتيم لربط المنازل والمرافق الاجتماعية بالوسط القروي بالكهرباء.

وقالت لیلى بنعلي، أن آلاف المواطنين بالمناطق القروية النائية يعيشون بدون كهرباء، يتوزعون على 834 دوارا يشتمل على أزيد من 18 ألف مسكن بدون كهرباء، بالإضافة إلى 1950 مدرسة وحوالي 800 مسجد بدون كهرباء.

كما أشارت إلى أن هذا الربط يندرج في إطار استكمال تنفيذ برنامج الكهربة القروية الشمولي، خلال الفترة الممتدة من سنة 2023 إلى سنة 2027. وتعهدت الوزيرة أنه مع متم سنة 2027 ستصل نسبة الكهربة القروية إلى 99،96 في المائة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.