الثلاثاء 23 يونيو 2026
آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026 أزمة الماء بجهة فاس مكناس تكشف هشاشة البنيات المائية في مواجهة الأعطاب برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس الإدارة الإقليمية لحزب التقدم والإشتراكية بالرشيدية تفتح باب الترشح للانتخابات التشريعية المرتقبة لسنة 2026 إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات
عام

وزارة الصحة: الأسبوع الأخير كان الأسوء من حيث الوضعية الوبائية

بقلم الحدث بريس... 5 غشت، 2020 12:25
وزارة الصحة: الأسبوع الأخير كان الأسوء من حيث الوضعية الوبائية

الحدث بريس : متابعة

حول تطور الوضع الوبائي في المملكة، كشفت وزارة الصحة أن الأسبوع الأخير، كان الأسوء من حيث الوضعية الوبائية، مسجلة أن معدل الإصابة والوفاة بفيروس كورونا قد وصل إلى أرقام غير مسبوقة خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت الوزارة في ندوتها الأسبوعية الثالثة، أن معدل الإصابات لكل 100 ألف نسمة مر بثلاث مراحل، بلغ في أولاها قيما أعلاها 3.28 ثم تراجع في آخر أيام الحجر الصحي إلى 1.11، لكنه عاد إلى الارتفاع، خلال فترة الرفع التدريجي للحجر، لكنه وصل قيمة 5.91 ثم تراجع بعدها.

وأوضحت أنه مع الرفع المتقدم للحجر تصاعد معدل الإصابات بشكل كبير، ليصل إلى حدود نهاية الأسبوع الماضي، إلى 14.35 حالة لكل 100 ألف نسمة في أسبوع واحد.

كما سجلت الوزارة أن عدد الوفيات، خلال الأسبوع الماضي، هو الأعلى منذ بدأ الأزمة، بحصيلة بلغت 69 حالة، مشيرة إلى أن المغرب أصبح بالرتبة 66 عالميا من حيث عدد الوفيات، والسابع إفريقيا.

أما من حيث عدد الإصابات، فسجلت الوزارة، أن المغرب يعد في الرتبة 60 عالميا، والسادس إفريقيا، حيث لاتزال منظمة الصحة العالمية تصنف المملكة في المرحلة الثانية من الوباء.

كما سجلت الوزارة تطور عدد الكشوفات في المملكة، حيث بلغ المغرب الرتبة 35 عالميا، والثانية إفريقيا.
وأهابت الوزارة بالمواطنين، والمواطنات الإلتزام بالتدابير الصحية، والوقائية المعتدمة، للحد من انتشار الجائحة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.