الخميس 25 يونيو 2026
آخر الأخبار
برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بمناسبة انتهاء الدورة العادية الـ 37 للمجلس إيطاليا ترفع التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب موجة حر تضرب 15 مدينة مونديال 2026.. منتخبات تودع المنافسات قبل إسدال الستار على دور المجموعات “الهاكا” تضبط قواعد التغطية الإعلامية لانتخابات 2026  ازدواجية الجنسية في كرة القدم المغاربية.. بين الانتماء الوطني والاختيارات الرياضية  تصعيد جديد للمحامين ضد مشروع قانون المهنة.. ووقفة احتجاجية مرتقبة أمام البرلمان فرنسا تسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها إحباط محاولتين متتاليتين لتهريب 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة الجواهري: الدعم العمومي ضروري في الأزمات ولا يمكن أن يتحول إلى سياسة دائمة مونديال 2026.. عندما تصطدم كرة القدم الإفريقية بين منطق الاحتراف وخرافة “المرابطين” تحذير دولي للاتحاد الأوروبي من تداعيات تشديد قواعد الميثان على إمدادات الغاز المغرب يهزم هايتي برباعية ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل
تغطيات

فرحة ساكنة مدينة الرشيدية والقصور المجاورة بانتصار أسود الأطلس وتأهلهم لدور النصف

بقلم الحدث بريس... 10 دجنبر، 2022 22:34
فرحة ساكنة مدينة الرشيدية والقصور المجاورة بانتصار أسود الأطلس وتأهلهم لدور النصف

احتفل سكان مدينة الرشيدية بفوز منتخبهم التاريخي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على البرتغال اليوم السبت عاشر شتنبر 2022،.

وانضم إليهم ساكنة قصور مدغرة والخنك ، الذين انتشوا بفوز اعتبروه انتصارا للعالم العربي بأسره، وللقارة الإفريقية.

وهلل مشجعوا أسود الأطلس من أحياء أزمور الجديد وعين العاطي 2 إلى حي أولاد الحاج والشعبة وتيشكا حين أصبح المغرب أول بلد عربي يصل إلى دور النصف في تصفيات المونديال، الذي يقام لأول مرة في بلد عربي، دولة قطر.

وفاز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي بهدف لصفر من توقيع يوسف النصيري في الشوط الأول من المبارة بضربة رأسية.

في وسط المدينة بشارع مولاي علي الشريف، وشارع محمد السادس والشوارع التي تخترق أحياء المدينة ازدحمت المقاهي بالمشجعين لساعات قبل بدء المباراة حرصا منهم على مشاهدة أطوارها.

واحتشد الناس بوسط المدينة أمام السوق التجاري المغطاة ” المارشي”، كذلك الشوارع المؤدية إلى ساحة الحسن الثاني ،حيث تجمع المشجعون للاحتفال فيها بعد الانتصارات المتتالية لأسود الأطلس.

ورفرفت الأعلام على النوافذ ودوى صوت منبهات السيارات.
وصرح العديد من الساكنة لجريدة الحدث بريس وهم في طريقهم إلى وسط المدينة “إنها المرة الأولى التي شعروا فيها بهذا الشعور!وأنهم فخورون للغاية”.

وغرد، االعديد من النشطاء بالمدينة على صفحاتهم الفيسبوكية وفي المجموعات الواتسابية، معبرين عن فرحتهم وسرورهم بإنجازات أسود الأطلس.

وأثنى المحتفلون من جميع أنحاء أحياء المدينة والقصور المجاورة على الفريق الوطني المغربي وأهدوا الانتصار إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس وإلى الشعب المغربي الذي يستحق أن يفرح بهذه الإنجازات.
.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.