الإثنين 22 يونيو 2026
آخر الأخبار
لبنان تحت النار.. التصعيد الإسرائيلي وحزب الله يدفعان المنطقة نحو المجهول الذكرى الـ56 لميلاد الأمير مولاي رشيد.. مناسبة وطنية تتجدد فيها مشاعر الوفاء  مسجد المقر الجديد للأمن الوطني بالرباط يحتضن أول صلاة جمعة ويجسد العناية بالأمن الروحي المنتخب المغربي ينتزع فوزا ثمينا ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة كيف استفادت الصين من الحرب الأمريكية الإيرانية؟ ارتفاع حصيلة ضحايا إيبولا بالكونغو إلى 245 وفاة منذ بداية التفشي خريطة مبتورة تشعل الغضب.. جمعية مغربية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن “سقطة” البعثة الفرنسية نشرة إنذارية تحذر من موجة حر تصل إلى 44 درجة وزخات رعدية بالمملكة قضية أشرف حكيمي تعيد الجدل حول المحاكمات الإعلامية.. بين سلطة القضاء وأحكام الرأي العام إحباط محاولة لتهريب 700 كيلوغرام من الشيرا بضواحي طنجة مصر تحقق فوزها الأول تاريخيا في كأس العالم الداخلية تودع نتائج مراجعة اللوائح الانتخابية استعداداً لتشريعيات 2026
إدارات

سلطات الرباط تسهر على احترام التدابير الصحية لكبح انتشار الفيروس

بقلم الحدث بريس... 19 غشت، 2020 11:38
سلطات الرباط تسهر على احترام التدابير الصحية لكبح انتشار الفيروس

الحدث بريس : متابعة 

أجرت السلطات المحلية بالرباط، أمس الثلاثاء، سلسلة زيارات للمراقبة والتتبع للتأكد من الإجراءات المتخذة في مجال مكافحة والوقاية من وباء “كوفيد 19”.

وتهدف هذه العملية إلى ضمان صحة وسلامة الساكنة، وتوعية الساكنة عن قرب بقضايا الوقاية من الجائحة، بغية المساهمة، جميعا، في مكافحة الفيروس.

وهكذا، تم بث رسائل تحسيسية وتوزيع كميات من الكمامات، مع تذكير الساكنة بالحاجة إلى المساهمة في الاحترام الصارم للتدابير الصحية التي توصي بها السلطات، بهدف وفق انتشار الوباء.

وصف جمال المرابطي، وهو مالك مطعم، هذه الزيارات بالهامة لكونها تمكن من إرشاد المسيرين بشأن الإجراءات التي يتعين اتخاذها وتطبيقها بغية الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحا أن كافة فريق العمل بالمطعم يعقد اجتماعات بشكل مستمر لتفادي أي تراخ في احترام الإجراءات الوقائية الضرورية.

من جهته، أكد عابد بادل، الرئيس المدير العام لمركز نداء، أن مبادرة السلطات تروم مراقبة مدى اتخاذ التدابير المرتبطة بالفيروس، وتهم على الخصوص قواعد التباعد الجسدي، وحالة مخزون الكمامات والمطهرات الكحولية، فضلا عن قياس درجة الحرارة.

من جانبها، وبعد أن أشادت بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في هذه الظرفية المتسمة بانتشار الفيروس، اعتبرت لطيفة فياض، رئيسة جمعية عبور للجالية المقيمة في الخارج والأعمال الاجتماعية، أن المواطنين مدعوون إلى تحمل مسؤولياتهم الكاملة من خلال الامتثال للتدابير الصحية والوقائية.

وبدوره، شدد مؤسس جمعية الأشجار، عبد الغني بردان، على الوقاية بمثابة عامل يسمح بتقليل خطورة العدوى وحماية صحة الجميع، داعيا المواطنين إلى الامتثال بجدية للتعليمات الصحية المعمول بها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :‫‫عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.